تفسير الاحلام للامام المقدسي الحنبلي

تفسير حلم رؤيا أنه يشرب من ثديه لبنا في المنام

من رأى أنه يشرب من ثدييه لبناً ، أو عسلاً ، أو رأى كأنه يأكل منهما شيئاً حسناً : فإن كان أعزب : تزوج ، وإن كان مزوجاً : رزق أولاداً ، ومعايش ، وكان له أولاد : عاش حتى يأكل من كسبهم ، أو من كسب أقاربه ، أو معارفه ، أو من أملاكه. وأما إن أكل منهما ما لا يصلح كالمرارة ، والحوامض ، والدم ، والصديد ؛ حصل له نكد ممن دلوا عليه ، أو تعطلت معايشه. وأما إن أكلهما ، أو أحدهما ، مات من دلوا عليه ، وأكل ميراثه ، أو باع دوره ، أو بساتينه ، وأكل أثمانها ، أو رأس ماله.
قال المصنف : واعتبر رؤية الأبزاز. كما قال لي إنسان : رأيت أنني أسقي الناس من بزي لبناً حلواً ، قلت : ستعمل أبزازاً في حائط يتجرع الناس منها الماء كاللبن من البز. وقال آخر : رأيت أنني أصنع للناس أبزازاً في صدورهم وهي تجري باللبن ، قلت : أنت تعمل نوفراً لبرك ينبع الماء منها. وقال آخر : رأيت أنني أشرب لبناً من أبزاز الناس متغيراً ، قلت : أنت تحجم الناس وتفصدهم ، قال : نعم. وقال آخر : رأيت أنني عبرت إلى دار وقطعت منها بزاً وأكلته ، قلت : سرقت نوفرة بركة ، قال : صحيح. وقال آخر : رأيت أنني أقطع أبزاز الناس وآكلها ، قلت : أنت جرائجي تأكل من قطع الطلوعات في البدن. فافهمه.

عن الكاتب

محمد عيد

مطور مواقع عربية، مدون، يوتيوبر، وعامل في حقل الانترنت منذ ما يزيد على العشر سنوات. خبرة تامة ببناء وتطوير وتحسين المواقع العربية.

أكتب تعليقك