تفسير الاحلام للامام المقدسي الحنبلي

تفسير حلم رؤيا الثياب الغالية في المنام

الغالي من الثياب ، والعمائم ، وما يكون على الرأس ؛ دل على أشرف قومه ، وأعز ماله الظاهر ، وعلى جاهه. فإن احترق ، أو سرق ، أو توسخ ، أو تقطع ، ونحو ذلك ؛ نقص عزه ، أو ماله ، أو وقع كلام في عرضه ، أو تغير بعض أولاده ، أو أقاربه ، بمرض ونحوه. أو بموت مريضة ، أو وقع له نكد في دوره ، أو بساتينه ، أو غلمانه ، أو عبيده.
قال المصنف : اعتبر الملابس من الثياب بأوصافها ، واعمل كما أعمل ، يقع على صفات من دلت عليه. فإذا قال إنسان : رأيت أن عليّ ملبوساً ، فاسأل عن جنسه وصفاته ، فإذا قال : كان على ثوب صوف ، قل له : عمل أي جهة ، فإذا قال : مثلاً عمل الشام ، فإن قال : في طوقه قطع ، أو تلوث ، أو وسخ ونحو
ذلك ، ولا يليق بالرائي لبس ذلك ، قل له : يحصل لك نكد على يد رجل من الشام ، ويكون في وجهه علامة ، وفي رأسه أثر ضربة ، أو طلوع ، أو فمه عيب كنقص الكلام ، أو كثرة الكذب ، أو رثة في لسانه ، أو عيب في أسنانه ، ونحو ذلك ، فإن قال : العيب في صدره ، قلت : يكون اعتقاده ردياً ، وفي أحد ثدييه ، أو في صدره علامة كشامة ، أو طلوع ، أو ضربة ، أو حرق نار ، ونحو ذلك ، وإن لم تجد ذلك فقد تألم في ذلك بمرض ، أو يتألم ، فإن ذكر العيب في أكمامه جعلت العلائم في يديه ، فإن كان في ذيله فاجعلها في وسطه وفرجه وساقيه وفخذيه ونحو ذلك ، فإن ذكر ذلك في أكتافه جعلته في كتفيه ، وكذلك إذا كانت في جنبيه فاطلب العلائم في جانبيه على ما ذكرت لك ، واطلب العلائم أيضاً في جسم لابسه ، أو في جسم زوجته وأولاده وأصحابه ، تجد ذلك ، وهذا مذهبي سلكته دون من تقدمني فأي من سلك مسلكي في ذلك اطلع على ذلك ، ولا يحرم عليه أصلاً ، وكذلك تعتبر الملابس من سائر البلدان كما ذكرت لك أولاً ، فافهم ذلك.

عن الكاتب

محمد عيد

مطور مواقع عربية، مدون، يوتيوبر، وعامل في حقل الانترنت منذ ما يزيد على العشر سنوات. خبرة تامة ببناء وتطوير وتحسين المواقع العربية.

أكتب تعليقك