تفسير الاحلام للامام المقدسي الحنبلي

تفسير حلم رؤيا الحجارة في المنام

وأما الحجارة النافعة كحجارة الحصر والنافع لوجع العين ، أو الأذن ونحوهم فدالون على الأطباء ، والعلماء ، وأصحاب الجاه ، والراحات ، والفوائد ، والمعايش ، والصنائع المفيدة ، وكذلك سائر الجواهر والرخام ، ويدلون على الأموال.
قال المصنف : إذا ملك حجراً معروفاً بمنفعة لمرض ؛ فإن كان المالك له مريضاً بذلك المرض تعافى من ذلك المرض ، وإن كان يضره كان دليلاً على طول
مرضه ، وإن كان المالك له صحيحاً ؛ فهو إنذار له بمرض يحتاج في مداواته إلى مثل ذلك الحجر المذكور. ودلوا على العلماء لأنهم أطباء الأحكام ، ودلوا على أرباب الجاه لعلوهم في جنسهم ، ودلوا على المعايش والفوائد لكثرة أثمانهم ورغبة الناس في منافعهم وفوائدهم فافهم ذلك. وإنما يدلون على الأموال ، والنعم إذا ملكها من مواضع تليق بها ، وأما إذا رأى ذلك في موضع لا يصلح له مثل عملها في العصائب ، أو العمائم ، أو الكوافي ، أو في الحلي ، أو في السقوف دون الحيطان أعطى النكد ووضع الشيء في غير محله. وكذلك لو رأى الجواهر في الأرجل أو الأراضي ، أو في أسافل القماش دون موضعه ونحو ذلك دل على ما ذكرنا ، وعلى زوال منصب من دلوا عليه ، فافهم ذلك إن شاء الله.

عن الكاتب

محمد عيد

مطور مواقع عربية، مدون، يوتيوبر، وعامل في حقل الانترنت منذ ما يزيد على العشر سنوات. خبرة تامة ببناء وتطوير وتحسين المواقع العربية.

أكتب تعليقك