تفسير الاحلام للامام المقدسي الحنبلي

تفسير حلم رؤيا الشرب من ماء حلوا في المنام

من رأى أنه يشرب أو يأخذ ماءً حلواً من بحر( ) ، أو يصطاد منه شيئاً نافعاً ، أو يأخذ منه جواهر ، أو يطفئ به ناراً ، أو يتوضأ منه ، أو يغتسل ، أو يسبح فيه في زمن الصيف ، أو يسقي به زرعاً ، ونحو ذلك : دل على الفوائد من الملوك ، والأكابر كالوالد ، والولد ، والزوج ، والسيد ، والأخوة ، والأقارب ، أو المعارف ، أو من تجارات ، أو من معايش كل من هو على قدره .
قال المصنف : إذا قال لك إنسان : رأيت أنني أشرب ماءً في المنام ، فاسأله إن كان حين انتبه وجد نفسه عطشاناً ، فلا حكم له ، وإن لم يكن عطشاناً في اليقظة فإن كان التذ بشربه في المنام ، حصلت له راحة ، أو علوم ، أو خلاص من مرض إن كان المرض حاراً ينفعه شرب البارد ، وكذلك إن كان مرضه بارداً ، وشرب الماء الحار ، فإن رأى أنه يشرب على الريق ، وكان في زمن الخريف ، أو الشتاء يمرض قليلاً ، وربما أوجعه فؤاده لكون شربه في ذلك الوقت مضراً ، وهو في زمن الربيع راحة ولا ضرر فيه ، وذاك في زمن الصيف يدل على وجع الرأس لكونه يستحيل صفراءً عاجلاً ، وهي تتعلق بالرأس ، والماء الحار في الشتاء والخريف
جيد ، وفي الربيع والصيف ردي ، وأما إذا أبصر أنه يشرب عشاءً من غير عطش دل على الأنكاد ، والأمراض لضرر ذلك ، وعلى ضياع المال ، وعلى الزنا ، والتزويج بلا فائدة. فافهم ذلك .

عن الكاتب

محمد عيد

مطور مواقع عربية، مدون، يوتيوبر، وعامل في حقل الانترنت منذ ما يزيد على العشر سنوات. خبرة تامة ببناء وتطوير وتحسين المواقع العربية.

أكتب تعليقك