تفسير الاحلام للامام المقدسي الحنبلي

تفسير حلم رؤيا القط في المنام

: القط عبد ، أو ولد ، أو أخ ، أو أب ، أو زوج ، أو سيد نافع لمن ملكة. والقطة امرأة كذلك. وربما دلوا على المتولي الشاطر لقمعه الأعداء في البيت كالفأر والحيات والعقارب وأشباههم فهم بمنزلة اللصوص والمفسدين. فمن مات له سِنور في المنام مات له عبد أو مرض ، أو تعطلت فوائده ، أو صاحب فيه نفع واستولى المفسدون على ذلك المكان ، فأما إن أتلف شيئاً من البيت صار عدواً ، أو حرامياً ونحو ذلك.
قال المصنف : إنما دل القط على العبد والولد لخدمته وتألفه ، وكذلك دل على الزوج لجلوسه في الجحور ، ودل على الوالد لدورانه على أهل البيت في المصالح ، وكذلك الأخ والسيد ، فإذا جعلته متولياً فرأى كأنه يصطاد من البراري فهو رجل كثير الغارات على الأماكن البعيدة ، وإن اصطاد من داخل البلد كالأغنام والأبقار والدجاج ونحو ذلك فهو يؤذي أهل ذلك البلد ، وإن لم تجعله متولياً فهو رجل حرامي ، أو مفسد ، كما قال لي إنسان : رأيت كأَن لي قطاً وقد أرسلته في أرض فيها جوز مغروس يكسر الجوز ويأتي بقلبه ورائحته ردية ، قلت
له : عندك عبد ، أو غلام ينبش القبور ويأتيك بالأكفان ، قال : صحيح.

عن الكاتب

محمد عيد

مطور مواقع عربية، مدون، يوتيوبر، وعامل في حقل الانترنت منذ ما يزيد على العشر سنوات. خبرة تامة ببناء وتطوير وتحسين المواقع العربية.

أكتب تعليقك