تفسير الاحلام للامام المقدسي الحنبلي

تفسير حلم رؤيا المنجم في المنام

ودل المنجم على الكذاب لكونه يتكلم على من لا عاشره ولا خبره حق خبرته. وقال آخر : رأيت أنني صرت منجماً أتصرف في النجوم وأرتبها ، قلت : أنت تصير خبيراً بعمل جامات الحمام وستفيد من ذلك ، فصار كذلك. فافهمه موفقاً إن شاء الله.
فصل : المكاري ، والمسدي ، والحمال ، والساعي ، والحراث ، وأمثالهم : أصحاب سفر ، وتعب.
قال المصنف : دل المكاري ومن بعده على ما ذكرنا لكثرة رواحهم ومجيئهم. وقال إنسان : رأيت أنني صرت مسدياً ، قلت : تصير خطاطاً ، فصار كذلك. ومثله قال آخر : قلت : كان في يديك قصب عليه غزل ، قال : نعم ، قلت : كان لذلك صوت ، قال : نعم ، قلت : تتعلم اللعب بالبنّازات ، فصار كذلك. وقال آخر : رأيت أنني صرت مكارياً ، قلت : تتعلم علم هندسة الأراضي ، فصار كذلك. وقال آخر : رأيت أنني صرت حمالاً ، قلت : على رأسك ، قال : نعم ، قلت : يقع برأسك ألم يوجعه. وقال آخر : رأيت أنني حملت على رأسي رؤوساً في إناء فوقعوا مني ، قلت : تحمل فخاراً يقع منك ، فيتكسر ، فجرى ذلك. وقال آخر : رأيت أنني صرت ساعياً أحمل الكتب ، قلت : أنت جاسوس ومعك كتب خفية ، فأراني ذلك. وقال إنسان : رأيت أنني صرت حراثاً ، قلت : لك مال عزمت على دفنه. ومثله قال آخر : قلت : عزمت على تسيير مالك إلى بلد في
بحر ، أو تقطع ماءً ، قال : نعم ، قلت : تربح. فافهم ذلك.

عن الكاتب

محمد عيد

مطور مواقع عربية، مدون، يوتيوبر، وعامل في حقل الانترنت منذ ما يزيد على العشر سنوات. خبرة تامة ببناء وتطوير وتحسين المواقع العربية.

أكتب تعليقك