التصنيفات
تفسير الاحلام للامام المقدسي الحنبلي

تفسير حلم رؤيا انهدام باب البيت في المنام

وأما من انهدم بابه ، أو انكسرت سكرته ، أو انقلع قفله ، أو مسامير بابه ؛ فإن كان متولياً عزل ، أو يموت له غلمان كالبوابين والحراس والعبيد
والخدم ، أو فارق زوجته ، أو أهله ، أو معارفه الذين يسترونه بمعروفهم وحمايتهم له ، وربما دخل ذلك البلد ، أو المكان لص ، أو نهب ، أو يعدم منها شيء ، لزوال ما كان يحفظه.
قال المصنف : انظر ما جرى من هدم ، أو كسر ، أو قلع ، وتكلم عليه بما يليق به. كما قال لي إنسان : رأيت أن بابي تلف ، قلت : يقع في فمك عيب ، فتكسرت أسنانه من وقعة. وقال آخر : رأيت شفتي زالت ، قلت له : تسرق فردة من بابك ، أو طاقة ، أو خزانة ونحو ذلك ، فسرق ذلك. وقالت امرأة : رأيت أن باب بيتي انهدم على ولدي قتله ، قلت لها : أنت حامل ، وحين تضعين الولد يمتسك معك ، ما يخرج إلا ميتاً ، فعن قليل جرى ذلك. وقالت أخرى : أبصرت في باب بيتي لعبة مليحة ، وأنا أفرح بها ، وقد منعت زوجي العبور ، قلت لها : قد خبأتِ إنساناً ، وربما تكون امرأة ، وقد قعد مكان زوجك ومنعتِ زوجك نفسك ، قالت : صحيح. وقال آخر : رأيت قد طلع في بابي عين كلما عبرت تلوثت ، قلت له : امرأتك كثيرة خروج الدم من فرجها من غير حيض وأنت تتلوث بذلك ، قال : صدقت. وقال آخر : رأيت أنني أنظر من طاقة البيت إذ رأيت سحابة بيضاء غطت الطاقة ، قلت له : ترمد إحدى عينيك ويقع عليها بياض يمنعك النظر بها ، فعن قليل جرى له ذلك. وقال آخر : رأيت أبواب الطاقات التي لنا سقطت ، قلت : تمرض وتسقط جفون عينيك ، فجرى ذلك. وقال آخر : رأيت أن عين ماء نبعت عند عيني وهي تقلب في داخل يدي فامتلأ فؤادي من ذلك وأثقلني ، قلت : تنقب دارك من عند بابها ، أو من عند طاقة ، ويعبر من ذلك اللص إلى منزلك ، أو ذويك ، فجرى له ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.