تفسير الاحلام للامام المقدسي الحنبلي

تفسير حلم رؤيا طلوع الشعر على البدن في المنام

طلوع الشعر على البدن : للأغزب : زوج ، وللمزوج : حمل ، ولمن عنده حامل : ولد. فإن أبصره على المرأة ، من لا يليق به أن يبصره عليها : فنكد ، وشهرة ردية. وأما إن طلع على الفقير – وكان ذلك في زمن الشتاء – فكسوة ، وفائدة ، وخلاص من مرض ، أو شدة. وطلوع ذلك في الصيف ، أو لمن مرضه بالحرارة : فهموم ، وديون ، أو طول مرض. وزواله : عكس ذلك كله.
قال المصنف : إذا طلع الشعر الردي ؛ كالشيب لمن لا يليق به. كامرأة رأت أنه طلع عليها شعر أبيض ، قلت : نكد من شيخ. ومثله قالت أخرى ؛ وكانت فقيرة غير أنها قالت : كان في زمن الشتاء ، قلت : يحصل لكِ كسا أبيض وربما يكون من عند شيخ. وقال إنسان : رأيت أن قد طلع في كفي شعر – وكان ممن يفتل الحبال والخيوط بكفه – قلت : تبطل معيشتك. وقال آخر : رأيت قد طلع شعر على جبيني وغطى عيني وهو شعر مليح ، قلت : ترمد وتحتاج إلى شعرية على عينك. وعكسه رجل رأى أن على جسده شعراً وهو يتساقط ، قلت : يذهب لك شيء من النبات. ومثله قال آخر – وكان في زمن الشتاء – قلت : يذهب لك ملبوس وربما يكون كساءً. فافهم ذلك.

عن الكاتب

محمد عيد

مطور مواقع عربية، مدون، يوتيوبر، وعامل في حقل الانترنت منذ ما يزيد على العشر سنوات. خبرة تامة ببناء وتطوير وتحسين المواقع العربية.

أكتب تعليقك