تفسير الاحلام للامام المقدسي الحنبلي

تفسير حلم رؤيا طول العانة والشارب والأظفار في المنام

طول العانة والشارب والأظفار ، أو شعر الإبط : هموم ، وأنكاد ، وديون ، لكون ذلك مخالفاً للشرائع. وحلق ذلك وقصه : فرج من الهموم ، والأحزان ، وزيادة في المال ، وقضاء الديون ، واتباع الشرائع وكذلك الختان عند من يرى أنه قربة.
قال المصنف : واعتبر النكد من العانة والشارب ونحوهما. كما قال لي إنسان : رأيت أن عانتي قد طالت كثيراً ، قلت : يقع بينك وبين زوجتك نكد. ومثله قالت امرأة ، قلت : تفارقين الزوج. ومثله قالت امرأة زانية ، قلت : ترزقين توبة.
وأما طول الشارب فنكد من كلام ، ويدل على المرض لكون طوله يمنع لذة الأكل. وأما الأظفار وزوالها ؛ كما قال لي إنسان : رأيت يدي بلا أظفار ، قلت : تصلي الفروض غير مكملة. ومثله قال بعض الأمراء ، قلت : يذهب لك عدد وربما تكون طوارق ، لأن الأظفار إذا عدمت ضعف حيل اليد ؛ لأنها وقاية لها. ومثله قال خياط ، قلت : تبطل معيشتك.
وأما طول ذلك ردي يدل على نقص في صلاته لكون الوسخ يبقى تحتهن يمنع وصول الماء إلى ذلك. وقال لي إنسان : رأيت أنني أقطع أظفار الناس ، قلت : أنت تخطف ما على الرؤوس.

عن الكاتب

محمد عيد

مطور مواقع عربية، مدون، يوتيوبر، وعامل في حقل الانترنت منذ ما يزيد على العشر سنوات. خبرة تامة ببناء وتطوير وتحسين المواقع العربية.

أكتب تعليقك