تفسير الاحلام للامام المقدسي الحنبلي

تفسير حلم رؤيا كل ما دل على الثمار أكله أو ملكه في المنام

كل ما دل من الثمار أكلُه ، أو ملكُه على الرزق أو النكد فقُرب تفسير ذلك على قدر قرب مجيء تلك الثمرة وبُعْدِها ، وعلى هذا يقاس جميع الثمار أو النبات والله أعلم.
قال المصنف : إذا أخذ ثمرة من غير جنسها كما ذكرنا فإن كانت أكثر فائدة من ذلك فأرزاق ومعايش دَارَّة ، وربما دل على تحول صنعته إلى ما هي أرفع منها ، كمن يرى أنه يأخذ من أصول التين تمراً أو زبيباً أو رماناً أو نحو ذلك ، وبالعكس من ذلك لو أخذ أدون من ثمرتها أو شيئاً لا ثبات له ، كمن يأخذ من أصول الزعفران ورداً طرياً أو من العصفر ياسميناً ونحو ذلك ، فإنه دال على عدم بقاء المعيشة في التي ينتقل إليها ، وإن دل على الولد كان قصير العمر ، وإن دل على النكد كان سريع الزوال. وأما إذا رأى أنه أخذ السائلات من الجماد أو الحيوان ولم يتلوث به فأرزاق وفوائد وخير ممن دل ذلك عليه ، وإن تلوث أو كان يضره فهو نكد ممن دل عليه ولم يدل ذلك على الزنا ولا الحمل منه. والفرق بينه وبين أخذ الثمار من أولئك لأن السائلات تؤخذ من الحيوانات كاللبن ، والعسل من النحل ، والماء العذب من الحجاة فافهم ذلك.

عن الكاتب

محمد عيد

مطور مواقع عربية، مدون، يوتيوبر، وعامل في حقل الانترنت منذ ما يزيد على العشر سنوات. خبرة تامة ببناء وتطوير وتحسين المواقع العربية.

أكتب تعليقك